6. قسم الخلطات والوصفات العلاجية

المسك و الأمراض الروحية

المسك و الامراض الروحية

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله
اما بعد :

المسك هو من الروائح الطيبة التي كان ومازال العرب يضربون بها المثل قديماً وحديثاً ، في حسنه وطيب رائحته ، من الجدير بالذكر أن المسك قد ورد ذكره في عدة مواضع قرآنيّة ، ومنها قوله تعالى: (خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ) [المطففين:26]

 وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتطيب به ، ففي الصحيحين : عن عائشة رضي الله عنها : ( كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يحرم ويوم النحر قبل أن يطوف بالبيت بطيب فيه مسك) .

والمسك هو رشح أهل الجنة كما جاء في الحديث الصحيح، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم : ( إنَّ أوَّلَ زُمْرَةٍ يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ القَمَرِ لَيْلَةَ البَدْرِ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ عَلَى أشَدِّ كَوْكَبٍ دُرِّيٍّ فِي السَّمَاءِ إضَاءَةً، لا يَبُولُونَ وَلا يَتَغَوَّطُونَ، وَلا يَتْفِلُونَ وَلا يَمْتَخِطُونَ، أمْشَاطُهُمُ الذَّهَبُ، وَرَشْحُهُمُ المِسْكُ، وَمَجَامِرُهُمُ الأُلُوَّةُ-الألَنْجُوجُ، عُودُ الطِّيبِ- وَأزْوَاجُهُمُ الحُورُ العِينُ، عَلَى خَلْقِ رَجُلٍ وَاحِدٍ، عَلَى صُورَةِ أبِيهِمْ آدَمَ، سِتُّونَ ذِرَاعًا فِي السَّمَاءِ ) . متفق عليه.

 وينصح قبل استخدام المسك الأسود  التأكد 100% من أنّ المنتج المستخدم هو المسك الأسود الطبيعي ، وليس الصناعي ، نظراً لانتشار مسك مخلوط ومغشوش بمواد أخرى، ولا تحقق الفائدة المرجوة كما هو في  المسك الأسود الأصلي .

 وعن أثره في الأمراض الروحية :

  معلوم أن الإنسان الطبيعي يأنس بالروائح الطيبة والزكية وبالتالي سيأنس حتماً برائحة المسك ، وفي الغالب لا ينفر ويتضايق من رائحته الزكية من البشر إلا من كان ممسوساً أو مسكونا بالشياطين ، لاسيما إذا أضيفت إليه الرقية الشرعية ، لأنه أطيب الطيب كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم

 في صحيح مسلم ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أطيب الطيب المسك)

والشياطين على الغالب بطبعها تنفر وتتضايق من كل ماهو طيب وتأنس بكل خبيث وقذر ونجس وبالأخص الكفرة منها .

 

يستخدم المسك كمكمل كعلاج مكمل ومساعد في علاج الأمراض ، وليس علاجاً أصلياً وكافياً لعلاجها ، فالعلاج الأساسي لعلاج هذه الأمراض هي الرقية الشرعية ، وماعداها تعتبر مكملات ولا يمكن الإعتماد عليها ، وتستخدم تزامناً مع العلاج بالرقية الشرعية , و يستخدم :

1. لإبطال أسحار الرحم و علاج  الأمراض النسائية الطارئة عليه بسبب الإصابة  و ذلك بالادهان او حقن داخلي و يشترط ان يكون طبيعي.

2. لإضعاف العارض و إيقاف الاعتداءات المنامية و ذلك بإضافته للزيت المرقي و دهن به الجسم كاملا باستمرار.

3.  لإضعاف السحر المشموم و يخفف الصداع و الضيق إذا تم استنشاقه او تقطيره بالأنف بعد رقيته.

4. لإبطال السحر المرشوش اذا أضيف للماء المرقي مع الملح الخشن و الكافور و غسل موضعه به.

5. لطرد الشياطين من البيت اذا تم الرش و التحصين منه مع الماء و الملح الخشن و الكافور يوميا.

—————————————————-

تم بحمد الله
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
كتبه / ابو ثائر الراقي
المشرف العام على موقع رقيتي للرقية الشرعية
https://www.myroqia.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى